أحلى منوعات النت مرحباً بكم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أحلى منوعات النت مرحباً بكم

أقوى وأحدث الأفلام والأغاني والكليبات الأجنبية والعربية وبرامج وألعاب كاملة ونادرة ومصارعة المحترفين وشات وموبايل واعلانات مجانية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تفسير رؤية البحر في المنام بالتفصيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميدو البرنس
Admin
ميدو البرنس


عدد المساهمات : 2528
تاريخ التسجيل : 06/07/2009
العمر : 32
الموقع : https://oldcoins.yoo7.com/

تفسير رؤية البحر في المنام بالتفصيل Empty
مُساهمةموضوع: تفسير رؤية البحر في المنام بالتفصيل   تفسير رؤية البحر في المنام بالتفصيل Emptyالإثنين فبراير 03, 2020 9:02 am

تفسير رؤيا البحر في المنام بالتفصيل

تفسير رؤية البحر في المنام بالتفصيل Images?q=tbn%3AANd9GcRPiQPzrFxoQ3gQfmGj_sd212elpdVf4p5vlDj2TRpx6e1ZlvOP
البحر هذا الشيء المهول يعني الكثير والكثير من الأشياء والمدلولات ،فهو يعني الغموض ، لغموض بطنه وقعره ،
والبحر قد يعني التيه والضلال فلا يعرف له شرق من غرب، ولا شمال من جنوب، والبحر يعني جندي من جنود الله فهو يستأذن الله جل جلاه كل يوم أن يغرق من يعصون الله على الارض فعَنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قال: ﴿ لَيْسَ مِنْ لَيْلَةٍ إِلَّا وَالْبَحْرُ يُشْرِفُ فِيهَا ثَلاثَ مَرَّاتٍ عَلَى الْأَرْضِ، يَسْتَأْذِنُ اللهَ فِي أَنْ يَنْفَضِخَ عَلَيْهِمْ، فَيَكُفُّهُ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ ﴾ (رواه الإمام أحمد رحمه الله في "مسنده" 303).
البحر يدل على قرب تفريج الهم و البلاء
فإن كانت رؤية البحر او الخوض فيه لها علاقة بظهور المحن، فغن من رأي نفسه ينزل غلى البحر ثم يخرج منه، فإن هذا يدل على أنه فى كرب و سيفرج الله همه، وذلك حسب موقع تفسير الاحلام أو راي نفسه يعبر البحر من شاطئ إلى الآخر، فإنه سينجو من هم أو امر كان يشغله، و إذا رأي أحد أنه يصب من ماء البحر فى سفينة فإنه سيولد له صبي و سيعيش هذا الصبي طويلا، و من ير نفسه يغتسل من ماء البحر أو يتوضأ منه فإن الله سيفرج عنه همه أو ينجو من أمر كان يخشاه أو إن كان سجينا فسيفرج عنه.
تفسير رؤية البحر لابن سيرين
 فسر ابن سيرين أن رؤيا البحر في المنام تشبه الدنيا حيث أنه يمكن للبحر أن يعز الإنسان ويرزقه ويكون السبب في غناه وفى نفس الوقت من الممكن أن يتسبب في قتله وضياع رزقه ، كما أنه فسر رؤية السفينة في البحر مثل الطرق في البر تدل على طريق رزق ومال ، بينما تدل رؤية السمك في البحر على ربح وفير ومال كثير . فسر ابن سيرين أنه عند رؤية موج البحر فى المنام فهذا يدل على هم وحزن من هموم وأحزان الدنيا ومن الممكن أن يدل رؤية البحر فى المنام على فتنة من فتن الحياة الدنيا والاضطرابات المعيشية التي يعاصرها الإنسان فى حياته اليومية وعمله ، وقد تدل رؤية السفينة على النجاة فى بعض الأحيان . كما أنه يمكن تفسير رؤيا البحر فى المنام أنها جهنم والغرق فى هذا البحر يعد من رموز الكفار ، لذلك قال ابن سيرين أن رؤيا البحر فى المنام من الممكن أن تدل على العطاء أو تدل على الأخذ حسب ملابسات كل حلم وطبيعته .
تفسير رؤية السباحة في البحر في المنام
رؤية المرأة المتزوجة نفسها تسبح في المنام دليل ذلك على ارتباطها بالزوج والحب العميق الذي يربط بينها وبين زوجها وربما تدل الماء النقية على إخلاص الزوج وتعلقه بها
رؤية العزباء للسباحة في البحر يشير للاستقرار العاطفي والقدوم على حياة جديدة مليئة بالسعادة والخير.
قد ترى الحامل في منامها وكأنها تسبح في حر ملئ بالماء النقي وذلك من الرؤى المحمودة التي تسر قلبها بسلامة الجنين وسهولة الوضع وفي حالة السباحة بصعوبة يدل على صعوبة الحمل وضعف الجنين.
الخوف من البحر في المنام دليل على القلق من المستقبل وضعف الإيمان وربما الغرق من أكثر الرؤى غير المحمودة التي تعبر عن كثرة الذنوب والابتعاد عن الله.
تفسير رؤية شخص يغرق في البحر لابن سيرين
اذا راي شخص انه يغرق في البحر ولكنه نجا من الغرق والموت يدل على أنه إذا كان مازال يدرس ويتعلم  سوف يزيده الله بسطة في العلم  وإذا كان فقيرا سوف يغنيه الله
كما يدل ايضا اذا كان الشخص يريد الهداية والقرب من الله سوف يساعده الله على ذلك وجعله من عباده الصالحين
أما إذا رأى الشخص في منامه انه يغرق ويصارع من اجل الحياه ولكن كان ذلك بلا فائدة ومات يكون إشارة على هلاكه  وعدم صلاح أحواله الدينية وسوء العاقبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://oldcoins.ahlamontada.com/
 
تفسير رؤية البحر في المنام بالتفصيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سجل الآن بالبنك الالكتروني الجديد paybox وبونوص 50 دولار الشرح بالصور بالتفصيل
» مصيف على البحر
» مشروع فلل البحر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أحلى منوعات النت مرحباً بكم :: '¸.•' المنتديات الإسلامية'¸.•' :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: